اخبار جادو

إفتتاح الاجتماع التاسع لمنظمة اقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات لعام 2015
2015-03-28

 

إفتتاح الاجتماع التاسع لمنظمة اقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات لعام 2015

أفتتح وبرعاية عطوفة أمين عام اللجنة الاولمبية الاردنية السيدة لانا الجغبير الاجتماع التاسع لمجلس إدارة منظمة إقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات  اليوم السبت 28/3/2015 الساعة التاسعة صباحا في فندق كراون بلازا – البحر الميت، حيث سيستمر الاجتماع خلال الفترة من 28-29/ 3/2015، وسيعقد على هامشه ورشة العمل "تطبيق برامج مكافحة المنشطات".

 وألقى الدكتور كمال الحديدي كلمة ترحيبية رحب بها بالضيوف وبعطوفة أمين عام اللجنة الاولمبية الاردنية وشكرهم على حضورهم. كما توجه بالشكر الى صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن الحسين لدعمه المتواصل لمنظمة أقليم غرب اسيا لمكافحة المنشطات ونشاطاتها وإبقاء الاردن من الدول المتقدمة في المنطقة في هذا المجال . وافتتحت عطوفة أمين عام اللجنة الاولمبية الاردنية السيدة لانا الجغبير الاجتماع ورحبت بالمشاركين وأكدت على إهتمام اللجنة الاولمبية الاردنية ممثلة برئيسها صاحب السمو  الملكي الامير فيصل بن الحسين على مكافحة المنشطات على جميع المستويات وأنها من أولويات اللجنة الاولمبية الاردنية ومن صلب مهامها، وشكرت الدكتور كمال الحديدي رئيس منظمة اقليم غرب اسيا لمكافحة المنشطات على جهوده التي يبذلها على المستوى المحلي والاقليمي والدولي في مجال مكافحة المنشطات. كما ألقى السيد كازوهيرو هياشي مدير مكتب الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في طوكيو كلمة شكر فيها الاردن على رعايتها لهذا الاجتماع والجهود المستمرة في التعاون مع دول الاقليم الشقيقة في بحث آخر المستجدات في مكافحة المنشطات بين دول المنطقة ، كما قدم السيد هياشي درعاً تكريمياً لعطوفة أمين عام اللجنة الاولمبية الاردنية.

وخلال الاجتماع تم التوقيع على اتفاقية تفاهم بين مختبر قطر لمكافحة المنشطات  ممثلة بمدير عام مختبر قطر لمكافحة المنشطات "الدكتور محمد الصيرفي " ومنظمة إقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات ممثلة برئيس منظمة إقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات "الدكتور كمال الحديدي "، وتهدف هذه الاتفاقية الى اجراء فحوصات للمنشطات لجميع أنواع المنشطات المعروفة بما فيها التستوستيرون والآمفيتامين ومنشطات الدم والستيرويدات ومنشطات EPO و HGH   ومثبطات البيتا وغيرها من المنشطات الحديثة مثل المنشطات الجينية على عينات الدم التي ستقوم منظمة اقليم غرب آسيا بإرسالها الى مختبر قطر لعمل الفحوصات اللازمة. ومن الجدير بالذكر بأن مختبر قطر لمكافحة المنشطات قد تم افتتاحه من قبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ولي عهد دولة قطر رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، في "أسباير" في العاصمة الدوحة في ديسمبر 2012. ويُعدّ المختبر الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي وغرب آسيا وصرحٌ يضاف إلى القطاع الرياضي في دولة قطر.

 

وحضر هذا الاجتماع السيد توم ماي من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، والسيد كازوهيرو هياشي مدير مكتب الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في طوكيو، والدكتور محمد الصيرفي مدير عام مختبر قطر لمكافحة المنشطات والسيدة مشاعل الانصاري من قطر.  بالاضافة الى اعضاء مجلس ادارة منظمة اقليم غرب آسيا من دول الاقليم الشقيقة وهم الدكتور فرانسوا سعادة و السيد جهاد حداد من لبنان، والدكتور سبع كوكش والسيد مصطفى الشعطي من فلسطين، والدكتور حيدر وهاب  والسيد هيثم كامل من العراق" والدكتور محمد كامل شبيب والسيدة إيمان خليف من سوريا، ومن الضيوف الدكتور وليد رحاحلة عميد كلية التربية الرياضية الجامعة الاردنية وكادر المنظمة الاردنية لمكافحة المنشطات.  

 

 

 



رؤيتنا

إن المنظمة الاردنية لمكافحة المنشطات تسعى الى رؤية اردنية تثمن وتتبنى ثقافة رياضة خالية من المنشطات.

المزيد ...

معلومات عامة

هي المنظمة الرئيسية المسؤولة عن القيم على المحلي والوطني باعتماد وتنفيذ قواعد مكافحة المنشطات وتوجيه عمليات جمع العينات وادارة نتائج الاختبارات وإجراء التحقيقات .

المزيد ...

منظمة غرب أسيا لمكافحة المنشطات

تم تأسيس منظمة اقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات بقرار من اللجنة الاولمبية الاردنية عام 2008، والتي تتكون من الدول التالية: الاردن، سوريا، لبنان، فلسطين، والعراق.

المزيد ...

استضافة الاجتماع الخامس لمجلس ادارة منظمة اقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات خلال الفترة من 15-19/6/2011.

المزيد ...