اخبار جادو

عملية مداهمات عالمية تشمل المختبرات المنزلية، نوادي اللياقة البدنية، والموزعين المحليين للمنشطات الرياضية
2015-11-15

عملية مداهمات عالمية تشمل المختبرات المنزلية، نوادي اللياقة البدنية، والموزعين المحليين للمنشطات الرياضية

 

العاصمة – واشنطن   أعلن مسؤولون ادارة مكافحة المخدرات اليوم   عن سلسلة  من الاجراءات على الصعيد الوطني التي تستهدف جميع   مستويات التجارة السرية   للمنشطات " الاستيرويدات الابتنائية"  والعقاقير الاخرى التي تستخدم لتحسين الاداء ، حيث يتم تصنيع الغالبية العظمى منها والاتجار بها  من  قبل مختبرات سرية  في الصين .

  العملية  " Cyber Juice " والتي قامت بها ادارة مكافحة المخدرات و تشمل أكثر من 30   تحقيق في 20 ولاية أسفرت عن اعتقال أكثر من 90 شخص ، و الكشف عن 16 مختبر سري للاستيرويدات،و ما يقرب 134,000   جرعة استيرويد، 636 كيلو جرام من مسحوق الستيرويد الخام، 8,200 لترا من سائل حقن الاستيرويد الخام ، وأكثر من 2 مليون  دولار بالعملة الامريكية. بالإضافة إلى ذلك، ساعدت ادارة مكافحة المخدرات   وشركائها في التحقيقات  الخارجية حول  الاستيرويد في البلدان الأربعة التي تنسقها شرطة الاتحاد الاوروبية، وزارة الأمن الداخلي، وخدمة التفتيش البريدي في الولايات المتحدة .

في ولاية اريزونا وحدها، أسفرت عملية التحقيقات " Cyber Juice "  عن القبض على 4  مختبرات  سرية لتحويل الاستيرويد، حيث تم مصادرة 150,000 جرعة من المنتج النهائي، و 121 رطل من مسحوق الاستيرويد الخام و 22 لترا من سائل حقن الاستيرويد الخام ، وأكثر من 300,000 دولار   بالعملة الامريكية .

ان اكثر ما وجد في  مختبرات الاستيرويد تحت الأرض هو المنتج النهائي للاستيرويد،  و مسحوق الاستيرويد الخام والزيوت اللازمة لتحويل الستيرويد إلى المنتج النهائي،ومجموعات  ادوات تحويل الاسترويدات ، ومعدات المختبرات الأخرى. ويتم الحصول على هذه المنتجات عادة عن طريق الإنترنت من شركات تصنيع المواد الكيميائية الصينية والمختبرات السرية .

 

 

 

قال مسؤول في  إدارة مكافحة المخدرات ان عدد كبير جدا من الشباب يدمرون حياتهم وتتضر أجسامهم من تعاطي المنشطات" ان عملية " Cyber Juice "    قامت ادارة مكافحة المخدرات بماهجمة سوق الاستيرويد العالمي السرية ، وفضح خطرها والأكاذيب . "

" ان هذا التعاون متعدد الوكالات يوجه رسالة قوية لأولئك الذين يتاجرون بالمخدرات ومواد تحسين الاداء غير القانونية والخطيرة" بأن الجهود  المشتركة   تستطيع كسر شبكة توزيع المخدرات وسوف يكون لها تأثير كبير على توزيع المنشطات غير القانونية وغيرها من العقاقير المستخدمة لتحسين الاداء في الولايات المتحدة ."

"لاشك ان تم إنجاز هذا العمل وإنفاذ القانون الدولي من خلال التعاون بين وكالات متعددة ملتزمة بهدف واحد  لتحديد وتفكيك مشروع إجرامي. وستواصل  كافة المؤسسات التعاون الناجح مع ادارة مكافحة المخدرات والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات للقضاء على هذه الجريمة التي تمتد في جميع أنحاء العالم و إلكترونيا" .

قال الرئيس التنفيذي للوكالة الامريكية لمكافحة المنشطات  "  "Travis Tygart في المعركة العالمية ضد مخاطر المخدرات وعقاقير  تحسين الاداء ، والتعاون بين منظمات مكافحة المنشطات وإنفاذ القوانينن الحيوية يوضح هذا التحقيق المشترك مرة أخرى أنه يمكننا أن نعمل معا على تحديد ومحاسبة موردين الاستيرويدات   السرية للمساءلة والمستخدمين الذين يرتكبون الجرائم والذين يمكن أيضا أن  يقومو بالغش في الرياضة. إن الإجراءات التي اتخذت اليوم تساعد على التأكد من أن جميع الرياضيين أكثر أمانا  وان  الرياضيين الشباب الذين  يتعرضون لضغوط لاستخدام هذه الأدوية والمواد  للفوز في الرياضة ليسو فريسة  لتجار المخدرات بصورة غير قانونية "

وعلاوة على ذلك، قال  المدير العام للوكالة  العالمية لمكافحة المنشطات "ديفد هومان " " لفترة طويلة و حتى الآن، كانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تشعر بالقلق إزاء النشاط الغير قانوني في بعض الدول  التي تنتج وتتاجر في المنشطات والاستيرويدات الابتنائية و غقاقير تحسين الاداء  بسرية " .

يتم إنتاج هذه المواد، إما منتجات الستيرويد الكاملة أو في شكل المواد الخام، بشكل  غير صحي في مختبرات  سرية " دون  أي قلق  على الإطلاق لوضع العلامات على المنتجات، ولا على صحة المستخدم نهائيا وهم فئة الرياضيين والشباب". ان هذه المشكلة تنتشر عالميا. فقد أصبحت مشكلة صحية عامة، وبالتالي تتطلب حلا دوليا من خلال الشراكات والتعاون. من خلال الشراكة مع الوكالة الاميريكية لمكافحة المنشطات   وادارة مكافحة المخدرات   في هذه العملية الكبرى للاستيرويدات ، فقد كانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات قادرة على منع    الاستيرويد الضارة من الوقوع في أيدي الرياضيين الذين يبحثون عنها ،وهذا   مثال جيد على ان مكافحة المنشطات وإنفاذ القانون تعمل بشكل جيد معا لتعزيز جهودها الرامية للحد من المنشطات وحماية الصحة العامة ".

هناك خطرا كبيرا في شراء المنشطات والمواد الكيميائية والمنتجات الأخرى غير المشروعة على الإنترنت. العديد من الشركات تعمل بصورة غير قانونية في العديد من دول   العالم ليس لديها أي اعتبار لسلامة المنتجات  ممايجعلها غير مضمونة على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك، يقدم تقريرا العملاء الفيدراليين أن العديد من مختبرات الاستيرويدات  تحت الأرض التي استولى  عليها هي غير صحية للغاية، مما يدل على الخطر في شراء هذه المنتجات بشكل غير قانوني. على سبيل المثال، كشفت المضبوطات الأخيرة  في مختبر ان كميات كبيرة من المواد الخام  يتم خلطها في أحواض وبالوعات الحمام .

في عملية " Cyber Juice "  ، عملت ادارة مكافحة المخدرات   وشركاء إنفاذ القانون بشكل وثيق مع كل  من الوكالة الامريكية لمكافحة المنشطات والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ، وتلقي معلومات استخبارية  ساعد في كثير من هذه التحقيقات. وكانت هذه الرؤية للاستفادة  من إنفاذ القانون والموارد لمكافحة المنشطات، والاستخبارات، للمساعدة في تعزيز جهود كل منهما. وبالإضافة إلى ذلك، قام المحللين  في شرطة الاتحاد الاروبية  بجمع المعلومات وتقديم الأدلة للبلدان المشاركة لاجراء المزيد من التحقيقات .

 لقد ركزت  العمليات السابقة   لادارة مكافحة المخدرات على   التحقيقات حول الاستيرويد   على مصنعي المواد الخام والموردين في الصين وغيرها من البلدان. مختبرات الاستيرويدات الابتنائية   السرية في أمريكا الشمالية؛ العديد من المواقع الالكترونية  الموزعة للمواد  ومقرها الولايات المتحدة ، أو مجموعات الادوات  اللازمة لتحويل مساحيق الستيرويد الخام إلى المنتج النهائي. ومجموعات النقاش  التي تخص كمال الاجسام عبر الإنترنت تعد محفزا للأفراد لتعلم كيفية شراء هذه المواد واستخدامها لتعزيز الاداء  ، بما في ذلك المنشطات   والاستيرويدات الابتنائية.  تم تعقب العديد من المختبرات السرية في هذه القضية تقوم بالاعلان و التحفيز على هذه الرسائل .

ترجمة واعداد: المنظمة الاردنية لمكافحة المنشطات

من الموقع الالكتروني للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات WADA news   www.wada-ama.org

 



رؤيتنا

إن المنظمة الاردنية لمكافحة المنشطات تسعى الى رؤية اردنية تثمن وتتبنى ثقافة رياضة خالية من المنشطات.

المزيد ...

معلومات عامة

هي المنظمة الرئيسية المسؤولة عن القيم على المحلي والوطني باعتماد وتنفيذ قواعد مكافحة المنشطات وتوجيه عمليات جمع العينات وادارة نتائج الاختبارات وإجراء التحقيقات .

المزيد ...

منظمة غرب أسيا لمكافحة المنشطات

تم تأسيس منظمة اقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات بقرار من اللجنة الاولمبية الاردنية عام 2008، والتي تتكون من الدول التالية: الاردن، سوريا، لبنان، فلسطين، والعراق.

المزيد ...

استضافة الاجتماع الخامس لمجلس ادارة منظمة اقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات خلال الفترة من 15-19/6/2011.

المزيد ...