اخبار جادو

بيان الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بخصوص دعوى المنشطات لرياضة السباحة في الصين
2016-04-05

بيان الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بخصوص دعوى المنشطات لرياضة السباحة في الصين

 

مونتريال ، 24 مارس 2016 - قامت ال وكالة العالمية لمكافحة المنشطات اليوم بتقديم  تقارير في صحيفة التايمز بشأن المزاعم الجديدة حول المنشطات في السباحة الصينية. على وجه الخصوص،تستشهد المقالة بالمعلومات التي بلغ عنها حول مخالفات تخص المنشطات حيث  أن هناك  خمسة حالات ايجابية لإختبارات تعاطي المنشطات ، منذ نهاية عام 2015 وأوائل عام 2016، والتي تم اخفائها قبل التجارب الاولمبية في الصين الشهر المقبل .

وبناء على طلب من قبل المخبرين المجهولين، قدمت صحيفة  التايمز المعلومات ذات الصلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات،ونحن ندقق حاليا لتحديد الخطوات التالية المناسبة. واننا ندرك أن الاتحاد الدولي للسباحة، المجلس العالمي للسباحة، أكدت أنها تحقق في هذه الحالات. وبوصفها الرائدة عالميا في مجال الرياضة النظيفة ، فإن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات قامت بجمع المعلومات ذات الصلة ومراقبة الوضع عن كثب. ولا سيما المتابعة من قبل الاتحاد الدولي للسباحة وسلطات مكافحة المنشطات الصينية ذات الصلة. وتجدر الإشارة إلى أن هناك قواعد واضحة ومحددة للكشف العلني عن انتهاكات قواعد مكافحة المنشطات، والتي وردت في المدونة العالمية  لمكافحة المنشطات ، وأنه يجب على جميع الاطراف الموقعين اتباعها .

 

وأشار مقال صحيفة التايمز أيضا  الى المخاوف التي أثارها المخبرين وانهم  "كانوا غير قادرين على الاتصال بالوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بسبب الرقابة الحكومية". واعترفت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بالشجاعة للوقوف في وجه الممارسات غير الأخلاقية والقيم التي تقدمها مثل هذه المعلومات للحفاظ على رياضة نظيفة. على هذا النحو، تعمل الوكالة على تعزيز عمل المبلغين لها بحيث يشعر الرياضيين واعضاء الوفد المرافق وغيرهم بانهم أكثر حماية عند تقديم المعلومات عبر الانترنت للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات. ويحدونا الأمل في أنه ومع العمليات المعززة ،فان المزيد من الأفراد  سوف يكونن على استعداد للمضي قدما مع المعلومات ذات القيمة العالية لتمكين الوكالة وشركائها  من السعي بنشاط  لمكافحة  انتهاكات قواعد مكافحة المنشطات التي لم  يتم كشفها .

 

تلاحظ الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أيضا ادعاءات أخرى لصحيفة  التايمز "بشأن  معاقبة المدربين  الذين قد كانو ومن الممكن ان يستمرو في التدريب في الصين. جنبا إلى جنب مع الاقتراحات حول اجراء فحوصات غير منتظمة للسباحين الصينيين في أستراليا. بالإضافة إلى الطلب من الصحيفة التثبت من صحة هذه المعلومات والادعاءات، تقوم الوكالة بمناقشة هذه المسألة مع الاتحاد الدولي للسباحة وسلطات مكافحة المنشطات ذات الصلة في الصين .

 

وتعمل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات حاليا لجمع كل الأدلة ذات الصلة، وعلى هذا الأساس سوف نعمل بسرعة لضمان حماية حقوق الرياضي النظيف .

- النهاية -

 

وسائل الاتصال

بن نيكولز، مدير أول العلاقات الإعلامية والاتصالات

هاتف: + 1-514-904-8820

الخلوي : + 1-514-904-8820

البريد الالكتروني :   ben.nichols@wada-ama.org

من قبل برنامج الاتصال والتعليم – المنظمة الاردنية لمكافحة المنشطات

 



رؤيتنا

إن المنظمة الاردنية لمكافحة المنشطات تسعى الى رؤية اردنية تثمن وتتبنى ثقافة رياضة خالية من المنشطات.

المزيد ...

معلومات عامة

هي المنظمة الرئيسية المسؤولة عن القيم على المحلي والوطني باعتماد وتنفيذ قواعد مكافحة المنشطات وتوجيه عمليات جمع العينات وادارة نتائج الاختبارات وإجراء التحقيقات .

المزيد ...

منظمة غرب أسيا لمكافحة المنشطات

تم تأسيس منظمة اقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات بقرار من اللجنة الاولمبية الاردنية عام 2008، والتي تتكون من الدول التالية: الاردن، سوريا، لبنان، فلسطين، والعراق.

المزيد ...

استضافة الاجتماع الخامس لمجلس ادارة منظمة اقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات خلال الفترة من 15-19/6/2011.

المزيد ...