اخبار جادو

افتتاح اجتماع مجلس إدارة منظمة إقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات وورشة عمل "تنسيق برنامج تعليمي للإقليم من الألف للياء" في عمان- الأردن 19-20/5/2016 في فندق اللاند مارك
2016-05-24

افتتاح اجتماع مجلس إدارة منظمة إقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات وورشة عمل "تنسيق برنامج تعليمي للإقليم من الألف للياء" في عمان- الأردن 19-20/5/2016 في فندق اللاند مارك

افتتحت أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية لانا الجغبير في صباح يوم الخميس الموافق 19/5/2016 الإجتماع السنوي العاشر لمجلس إدارة منظمة إقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات ونقلت في كلمة لها تحيات سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، للمشاركين في الإجتماع و ورشة العمل المرافقة له.

و قالت في الإجتماع الذي عقد في فندق اللاند مارك "تستقبلكم عمان مكتسية أجمل حلّة، متزينة برايات الفرح و الأمجاد، محتفية بمناسبتين هما الأغلى على قلوبنا كأردنيين، الأولى ذكرى استقلال مملكتنا الحبيبة، و الثانية ذكرى الثورة العربية الكبرى أم الأمجاد رمز التضحيات".

و مضت الجغبير "ها نحن و إياكم نستكمل عطاء مسيرتنا نحو رياضة نظيفة، مستمدين العزيمة من رقي الهدف و الغاية، مقدرين للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات دورها في الدعم الموصول لكل الجهود في أعلى المستويات".

و ختمت " لا يفوتني أن أثمن كل جهودكم الدؤوبة المعطاءة التي تبذلونها دون كلل أو ملل، و أستأذنكم أن نرفع لسمو الأمير فيصل أصدق آيات الشكر و العرفان على ما يوليه سموه من اهتمام خاص للرياضة و الرياضيين، و ما هذا علينا بجديد فالعطاء هو دأب الهاشميين و شيمتهم"

و امتدح الدكتور كمال الحديدي رئيس المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات و منظمة إقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات جهود دول منطقة غرب آسيا لمكافحة المنشطات لافتاً إلى أن المنظمة دأبت على عقد الورشات التدريبية من أجل مكافحة آفة المنشطات. بدوره أشاد الياباني كازو مدير المكتب الإقليمي للوكالة العالمية في آسيا بالجهود التي تبذلها منظمة غرب آسيا و مقرها العاصمة عمان في مكافحة تعاطي الرياضيين للمنشطات والتي تشكل خطراً على حياتهم.

وتم خلال حفل الإفتتاح توقيع إتفاقية تعاون بين المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات و مختبر قطرلمكافحة المنشطات، وقعها عن المختبر مديره د.محمد الصيرفي، و عن المنظمة رئيسها د.كمال الحديدي الذي أشار أن الإتفاقية ستعزز الجهود المبذولة في توفير بيئة نظيفة خالية من المنشطات.

و صادق أعضاء مجلس إدارة منظمة إقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات وهم : الدكتور سبع كوكش (فلسطين)، والسيد فرانسوا سعادة (لبنان)، و الدكتور محمد صفوح السباعي (سورية) على محضر الإجتماع السابق، و إستعرض آخر مستجدات الوكالة العالمية و تقرير المكتب الإقليمي لآسيا، و تقرير مؤتمر المنظمات الإقليمية و تقرير مختبر قطر، و تقرير مكتب غرب آسيا و نشاطاته العام الماضي فيما تغيب ممثل العراق عن الحضور.

كما استمع المجلس إلى تقارير حول منحة الوكالة العالمية لمنظمة إقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات، و منحة التضامن الأولمبي، و تقرير الدول الأعضاء، و آخر المستجدات بخصوص مساهمة دول الإقليم في ميزانية  منظمة إقليم غرب آسيا و الوكالة العالمية.

كما استمع إلى تقارير عن التوافق مع المدونة العالمية لمكافحة المنشطات، و مراجعة إجراءات إدارة النتائج و آلية عملها و تحديد مدتها الزمنية، و تقييم منظمة غرب آسيا من ناحية مكتبها و مجلس إدارتها و ضباط ارتباطها، و الخطة التشغيلية لها من ناحية اعتمادها و تحديد التحديات و كيفية التغلب عليها، علاوة على التخطيط لمشروع إقليمي لليونسكو من ناحية مناقشة الأفكار المطروحة و تحديد التحديات و كيفية التغلب عليها .

وقد تمخض الإجتماع عن القرارات التالية:

-          التخطيط لمشاريع تعليمية وطنية في كل دولة من دول الإقليم ليتم تنفيذها في كل دولة.

-          توزيع عبوات لفحص المنشطات على كل دولة من دول الإقليم.

-          توزيع مواد تعليمية على جميع دول الإقليم للإستفادة منها.

 

أما عند التاسعة من صباح اليوم التالي الموافق الجمعة 20/5/2016   تم إستكمال فعاليات الإجتماع من خلال بدء ورشة عمل بعنوان " تنسيق برنامج تعليمي للإقليم من الألف للياء "، والمسؤولة عنها السيدة أيرين تيدفورد وهي مديرة التعليم في الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات حيث قامت بتدريب المشاركين من اعضاء مجلس ادارة وضباط ارتباط الدول على كيفية إنشاء برنامج تعليمي يهدف إلى زيادة التوعية والتثقيف حول مكافحة المنشطات وكيفية تطبيق خطط عملية تستهدف الرياضيين في الرياضة وجميع فئات المجتمع والوصول الى أكبر قدر ممكن من هذه الفئات وكيفية تقييم البرنامج ومدى نجاحه وكيفية مواجهة التحديات ووضع الحلول اللازمة، وذلك من أجل تمكينهم من إقامة مثل هذه المشاريع في دولهم.

وقد تم توزيع شهادات على أعضاء مجلس إدارة منظمة إقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات وضباط االإرتباط من هذه الدول وهم : الدكتور جهاد حداد من لبنان – السيد مصطفى مشعطي من فلسطين- السيدة إيمان الخليف من سوريا- والانسة فاطمة عيسى من الأردن. وأيضا على المشاركين الآخرين من الأردن وهم   السيدة سينه عمر حتقاي مديرة مكتب منظمة إقليم غرب اسيا لمكافحة المنشطات، و السيدة لمى عزمي، والانسة ندى أبو صبح، ومن إدارة مكافحة المخدرات النقيب معتز الرفوع، والملازم مصعب العتوم.

كما توجه المشاركين بالشكر والثناء الى الدكتور كمال الحديدي رئيس منظمة إقليم غرب اسيا والمنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات على جهوده الكبيرة في مكافحة المنشطات وخدمة دول الإقليم ومساعدتها على أداء أنشطتها، وايضا شكر السيدة سينه عمر حتقاي مدير مكتب غرب آسيا على جهودها.

 



رؤيتنا

إن المنظمة الاردنية لمكافحة المنشطات تسعى الى رؤية اردنية تثمن وتتبنى ثقافة رياضة خالية من المنشطات.

المزيد ...

معلومات عامة

هي المنظمة الرئيسية المسؤولة عن القيم على المحلي والوطني باعتماد وتنفيذ قواعد مكافحة المنشطات وتوجيه عمليات جمع العينات وادارة نتائج الاختبارات وإجراء التحقيقات .

المزيد ...

منظمة غرب أسيا لمكافحة المنشطات

تم تأسيس منظمة اقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات بقرار من اللجنة الاولمبية الاردنية عام 2008، والتي تتكون من الدول التالية: الاردن، سوريا، لبنان، فلسطين، والعراق.

المزيد ...

استضافة الاجتماع الخامس لمجلس ادارة منظمة اقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات خلال الفترة من 15-19/6/2011.

المزيد ...