اخبار جادو

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تدعم قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى للإبقاء على قرار ايقاف اتحاد ألعاب القوى الروسية
2016-06-21

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تدعم قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى للإبقاء على قرار ايقاف اتحاد ألعاب القوى الروسية

مونتريال، 17 يونيو 2016 – تؤيد الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات وبشكل تام القرار الذي اتخذته اليوم الرابطة الدولية لاتحاد ألعاب القوى خلال اجتماعها في فيينا، للحفاظ على ايقاف اتحاد ألعاب القوى الروسي . وبعد الايقاف لأول مرة في 13 نوفمبر 2015 بناءا على ما توصلت له الهيئة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بما يخص المنشطات على نطاق واسع في العاب القوى في روسيا .

أقر مجلس الاتحاد الدولي بالإجماع على التوصية المتعلقة بالاستمراربايقاف اتحاد ألعاب القوى حتى إشعار آخر. وكانت التوصية نتيجة لفشل بتلبية المعايير التي وضعت من قبل فريق العمل. الذي كان جزء منه نتيجة لاستمرار "ثقافة عميقة الجذور للتسامح في تعاطي المنشطات ". وعدم القدرة على خلق بنية تحتية قوية وفعالة قادرة على كشف وردع المنشطات. وتعترف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أن الايقاف يجب ان يتم بموجب قوانين الاتحاد الدولي، وان رياضي سباقات المضمار والميدان الروسيين غير مؤهلين للمنافسة في المسابقات الدولية، بما في ذلك بطولة كأس الامم الاوروبية ودورة الالعاب الاولمبية في ريو 2016.

" تؤيد الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات قرار مجلس الاتحاد الدولي لدعم توصية فرقة العمل التابعة لها للحفاظ على ايقاف اتحاد العاب القوى الروسي" قال السيد سير كريغ ريد ، رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات . واضاف ان "الوكالة تشيد بالنتائج التي تم اتباعها بناء على قرار مجلس ألعاب القوى من خلال تعيين فرقة مستقلة لتقييم الامتثال ".

واكمل ريد " الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات الآن توقع نتائج التحقيق المستقل لفريق ماكلارين التي تشكلت يوم 18 مايو، والتي تدرس مزاعم أخرى من المنشطات في روسيا. كما أصدرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات يوم 15 يونيو تقرير محدث بشأن الاختبار الروسي أثناء فترة عدم الامتثال، التي حددت قيود خطيرة جدا لبرنامج روسيا. في ضوء قرار اليوم من قبل الاتحاد الدولي. هناك مزاعم بأن فريق البروفيسور مكلارين مشارك حاليا بالتحقيق، بما في ذلك النتائج الأولية التي كشف عن أن هناك أدلة موثقة كافية لتأكيد التلاعب في عينات المنشطات الخاصة بالرياضيين. وبناء على الوضع الحالي للاختبار الروسي؛ فمن الواضح أن هناك حاجة ماسة لتغيير الثقافة في روسيا داخل الحكومة وبين قادة الرياضة والرياضيين وموظفي الدعم رياضي " .

اليوم، أصدر الأستاذ ماكلارين بيانا بشأن "النتائج الأولية"، والتي كانت مشتركة مع فريق عمل ألعاب القوى، ومفادها أن هناك: "أدلة موثقة كافية لتأكيد ... ان التلاعب موجه من الدولة بما يخص نتائج التحاليل المخبرية التي اجريت في مختبر موسكو لعام 2011 للمضي قدما بما في ذلك لفترة بطولة العالم لألعاب القوى في عام 2013 ".

يجب ان يتم تسليم التقرير الكامل لتحقيق فريق مكلارين إلى رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بحلول 15 يوليو تموز و يتم نشرها بالكامل في غضون خمسة أيام من وروده. يمكن للرئيس التمديد إذا رأى ذلك ضروريا أو مناسبا.

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تدعم بكل إخلاص توصية ألعاب القوى للسماح لأي رياضي بشكل فردي، من الذين قدموا مساهمة استثنائية لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة إلى التقدم بطلب للحصول على هذا الترخيص. وأشار لألعاب القوى ولا سيما يوليا ستيبانوفا، الذي كان له دور أساسي في الكشف عن المنشطات على نطاق واسع في ألعاب القوى الروسية. وتؤكد الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات مجددا دعمها الكامل لعودة السيدة ستيبانوفا للمنافسة الدولية.

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لا يوجد لديها تعليق آخر في هذا الوقت.

إعداد القسم العلمي و قسم الإتصال و التواصل .

المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات



رؤيتنا

إن المنظمة الاردنية لمكافحة المنشطات تسعى الى رؤية اردنية تثمن وتتبنى ثقافة رياضة خالية من المنشطات.

المزيد ...

معلومات عامة

هي المنظمة الرئيسية المسؤولة عن القيم على المحلي والوطني باعتماد وتنفيذ قواعد مكافحة المنشطات وتوجيه عمليات جمع العينات وادارة نتائج الاختبارات وإجراء التحقيقات .

المزيد ...

منظمة غرب أسيا لمكافحة المنشطات

تم تأسيس منظمة اقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات بقرار من اللجنة الاولمبية الاردنية عام 2008، والتي تتكون من الدول التالية: الاردن، سوريا، لبنان، فلسطين، والعراق.

المزيد ...

استضافة الاجتماع الخامس لمجلس ادارة منظمة اقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات خلال الفترة من 15-19/6/2011.

المزيد ...