اخبار جادو

اشادة دولية بدور الأردن في مكافحة المنشطات
2017-05-08
          استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية ، السيد أوليفر نيغلي ، مدير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا) وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء على هامش اجتماعات منظمة اقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات والتي اتخذت من عمان مقراً لها منذ تأسيسها.

وحضر الاجتماع أمين عام اللجنة الأولمبية ، ناصر المجالي ، ورئيس المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات الدكتور كمال الحديدي. وأشاد السيد "نيغلي" بجهود سمو الأمير فيصل في محاربة المنشطات مثمناً على دوره في قيادة الدفة لمواصلة استئصال هذه المادة من الجسد الرياضي في المنطقة.

وقدم السيد نيغلي خلال الاجتماع عرضاً مفصلاً عن آخر التطورات التي تضعها المنظمة لخلق عالم رياضي خالٍ من المنشطات.

بدوره أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين دعمه للمنظمة مشيراً إلى أن الأردن سيواصل العمل من أجل محاربة المنشطات. وأوضح سموه أن الاجراءات الروتينية بالنسبة لأي وفد أردني يشارك في الخارج هو اجراء فحص منشطات لكافة اللاعبين اضافةً إلى تثقيفهم حول ماهية هذه المادة ومدى تأثيرها على صحة الرياضي.



رؤيتنا

إن المنظمة الاردنية لمكافحة المنشطات تسعى الى رؤية اردنية تثمن وتتبنى ثقافة رياضة خالية من المنشطات.

المزيد ...

معلومات عامة

هي المنظمة الرئيسية المسؤولة عن القيم على المحلي والوطني باعتماد وتنفيذ قواعد مكافحة المنشطات وتوجيه عمليات جمع العينات وادارة نتائج الاختبارات وإجراء التحقيقات .

المزيد ...

منظمة غرب أسيا لمكافحة المنشطات

تم تأسيس منظمة اقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات بقرار من اللجنة الاولمبية الاردنية عام 2008، والتي تتكون من الدول التالية: الاردن، سوريا، لبنان، فلسطين، والعراق.

المزيد ...

استضافة الاجتماع الخامس لمجلس ادارة منظمة اقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات خلال الفترة من 15-19/6/2011.

المزيد ...