اخبار جادو

افتتاح اجتماع غرب آسيا و الدورة التدريبية لإدارة النتائج
2017-05-13
         

افتتاح اجتماع غرب آسيا و الدورة التدريبية لإدارة النتائج

الأمير يؤكد استمرار دعمه لمنظمة غرب آسيا و المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات

مندوباً عن سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الألمبية الأردنية عضو اللجنة الألمبية الدولية افتتح ناصر المجالي الأمين العام للجنة الألمبية اجتماع مجلس إدارة منظمة غرب آسيا لمكافحة المنشطات الذي عقد في فندق اللاند مارك بتاريخ 2642017 . و قد نقل المجالي في كلمته تحيات سمو الأمير فيصل للمشاركين و تمنياته لهم بالتوفيق في سعيهم الدؤوب لمكافحة المنشطات ، مؤكداً على أن سموه يدعم بقوة كل الجهود التي تبذل من قبل الوكالة العالمية و منظمة غرب آسيا و المنظمات الوطنية لمكافحة آفة المنشطات.

و لفت الدكتور كمال الحديدي رئيس المنظمتين الأردنية و غرب آسيا لمكافحة المنشطات إلى الجهود التي تبذلها منظمة غرب آسيا في القضاء على آفة المنشطات، مقدراً في الوقت ذاته ما تقوم به المنظمات الوطنية في دول الإقليم ، و مشدداً على التعاون مع الوكالة العالمية . كما و أشار إلى أن دول الإقليم تطلع الآن إلى الأردن كونها صاحبة الريادة في مكافحة المنشطات في قيادة المنطقة من خلال إيجاد إطار قانوني وطني لمكافحة المنشطات يمكّن دول الإقليم من البناء عليه في إيجاد منظمات وطنية فاعلة لمكافحة المنشطات ، كما و أشار الدكتور الحديدي إلى أن التغيرات التي تحدث على الساحة الدولية سوف تلزم كافة دول العالم على انشاء منظمات وطنية لمكافحة المنشطات كأحد المقومات و التي يمكن اعتمادها للدلالة على وجود رياضة وطنية ملتزمة بأخلاقيات اللعب النظيف كشرط للمشاركة في المنافسات الدولية و الإقليمية.

حضر الافتتاح كل من السويسري السيد "أوليفي نيجلي" المدير العام للوكالة العالمية، و الياباني السيد "كازو هياشي" مدير المكتب الإقليمي للوكالة العالمية في طوكيو، و القطري الدكتور محمد الصيرفي مدير مختبر قطر ، و الكويتية السيدة نادية الشمالي ممثلة المجلس الألمبي الآسيوي، و الدكتورة فاطمة المالكي ممثلة منظمة قطر لمكافحة المنشطات.

و أوضحت السيدة سينه حتوقاي مديرة مكتب غرب آسيا أن الاجتماع تطرق إلى الاستبيان التوافقي لمكافحة المنشطات والتحديات في إدارة النتائج و التقرير السنوي، بالإضافة إلى مناقشة مشروع اقليمي من خلال صندوق اليونيسكو لدعم مكافحة المنشطات .

و يضم مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا كلاً من د.كمال الحديدي (الأردن) رئيساً ، د.سبع كوكش (فلسطين) ، د.صفوح السباعي (سوريا) ، السيد فرانسوا سعادة (لبنان) و د.حيدر وهاب (العراق) أعضاءً.

 



رؤيتنا

إن المنظمة الاردنية لمكافحة المنشطات تسعى الى رؤية اردنية تثمن وتتبنى ثقافة رياضة خالية من المنشطات.

المزيد ...

معلومات عامة

هي المنظمة الرئيسية المسؤولة عن القيم على المحلي والوطني باعتماد وتنفيذ قواعد مكافحة المنشطات وتوجيه عمليات جمع العينات وادارة نتائج الاختبارات وإجراء التحقيقات .

المزيد ...

منظمة غرب أسيا لمكافحة المنشطات

تم تأسيس منظمة اقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات بقرار من اللجنة الاولمبية الاردنية عام 2008، والتي تتكون من الدول التالية: الاردن، سوريا، لبنان، فلسطين، والعراق.

المزيد ...

استضافة الاجتماع الخامس لمجلس ادارة منظمة اقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات خلال الفترة من 15-19/6/2011.

المزيد ...